Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



الأصفر هو لون العقل، وهو أخف لون في ألوان الطيف. يرمز اللون الأصفر للدفء والتجدد والأمل والبهجة. الأصفر هو أخف لون في ألوان الطيف، وأقرب لون لضوء الشمس، لذا يستخدم في غرف الأطفال وأماكن المذاكرة؛ حيث يساعد على زيادة التركيز وتنمية القدرات العقلية. كما يساعد على التغلب على الإكتئاب.

يجب أن يكون اختيار اللون مرتبطًا بنوع الخدمة أو المنتج وشخصية العلامة التجارية، فعلى سبيل المثال، الألوان الزاهية مثل الأحمر تعبر عن الحيوية والطاقة، بينما الألوان الناعمة مثل الأزرق تعزز الثقة والاستقرار.

يشير اللون الرمادي المحايد، الذي يتناغم بشكل جيد مع الظلال الأخرى، إلى جدية العلامة التجارية. ويتم تسخير علم نفس الألوان هذا في الإعلان والتسويق لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفي القطاع الصناعي، وفي تصميم المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

أن تكون مفضلة من قبل الأفراد الأثرياء الواثقين من أنفسهم الذين يفضلون الملابس ذات الظلال البنية

هناك أيضًا تأثيرات نفسية ملحوظة للون نظرًا لارتباطه بفئتين رئيسيتين: دافئ وبارد. يمكن أن تثير الألوان الدافئة – مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي – مجموعة متنوعة من المشاعر تتراوح من الراحة والدفء إلى العداء والغضب.

الصور: تزيد الصور المشبعة النابضة بالحياة من الجاذبية العاطفية بينما تفشل الصور الباهتة والصامتة في إثارة إعجاب المشاهدين أو جذبهم.

مما لا شك فيه. إن سوء التقدير في قياس الصدى العاطفي للون أو الإغفال في التفسيرات الثقافية يمكن أن يؤدي إلى فشل الحملة.

هل حقاً ستغادر ؟ اترك طلباً لمعرفة كيفية تحويل عملك إلى شركة رائدة في السوق!

فالألوان هي أول عامل مؤثر في قرارهم تجاه شركة أو منتج بعينه.

اقرأ أيضا: لخطوات نجاح فعّالة: كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

يمكن للوحة الألوان المختارة بشكل صحيح أن تعزز مبيعات المنتج بشكل كبير، في حين أن الخطأ في هذا المجال يمكن أن يقلل بشكل كبير من اهتمام المستهلك.

كيفية استخدام الألوان في انقر على الرابط التسويق وبناء العلامات التجارية؟

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

عند الحديث عن سيكولوجية الألوان في التسويق أو ما يطلق عليه البعض استخدام الألوان في التسويق فإن أول ما يتراود إلى اذهاننا ما هي دلالات الألوان في التسويق؛ لذلك سنوضح الألوان الأساسية التي يتم استخدامها في الحملات التسويقية والدلالة الخاصة بكل لون من تلك الألوان على كل من المنتجات بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالشركات، وأهم تلك الألوان ما يلي:

Report this wiki page